هاشتاق تيك توك 2024

اختر هاشتاق تيك توك يحقق أعلى المشاهدات في 2024 | دليل شامل

وقت القراءة: 5 دقائق

الهاشتاق عصاة الإنترنت السحرية وأداة التصنيف الأسهل للمحتوى على الإنترنت ومنصات السوشيال ميديا مؤخرًا.
وتيك توك كمنصة ليس ببعيد عن هذا السحر، فبعدد مستخدمين نشطين يتعدى الـ 1 بليون شهريًا يحتل تيك تيوك المركز الرابع في عدد المستخدمين النشطين لمنصات التواصل الاجتماعي ويمثل منافسًا شرسًا لإنستجرام الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب.
ومن هنا تأتي أهمية هاشتاق تيك توك الذي يصنف المحتوى ويسهل الوصول له في هذه المنصة متسارعة النمو وكثيرة التفاعل بين المستخدمين…

في هذا المقال سأعرض لك أهمية هاشتاق تيك توك وكيف تطور استراتيجية هاشتاق خاصة بك وكيف تصل إلى الهاشتاقات المناسبة لنوع المحتوى الذي تقدمه لتحقق الكثير من المشاهدات.
تحمست؟ تابع القراءة فأمامنا رحلة ممتعة سويًا!

ما هو هاشتاق تيك توك؟ 

كما هو الحال في معظم منصات التواصل الاجتماعي، فإن علامات التصنيف «الهاشتاق» في تيك توك هي كلمات أو عبارات يسبقها الرمز «#» يضعها المستخدم لتصنيف المحتوى على المنصة.
عندما يضيف المستخدم علامة الهاشتاق إلى الفيديو الخاص به، يصبح قابلاً للبحث من قبل مستخدمين آخرين ضمن علامة التصنيف المحددة هذه.
والتي بدورها تتيح إنشاء خارطة طريق للمستخدمين. إذا أراد شخص ما العثور على اتجاه معين أو محتوى عام يتعلق بكلمة رئيسية، فمن المرجح أن يكتب هاشتاق ما ويتصفح المحتوى الذي يعرضه التطبيق.
فكم مرة وجدت نفسك تتنقل من فيديو قصير إلى آخر مرتبط به يتعلق بصيحة أو تريند ما تحت مظلة هاشتاق معين؟
عن نفسي حدث هذا الأمر معي أكثر من مرة!

ولكن لماذا يُعد استخدام الهاشتاق مهمًا بالنسبة لصناع المحتوى على تيك توك؟ هذا ما سوف أستعرضه معك تاليًا. 


7 فوائد لاستخدام هاشتاق تيك توك لصناع المحتوى 

انتشار المحتوى

يمكن أن تساعدك إضافة هاشتاق تيك توك إلى المحتوى الخاص بك في وصوله إلى المستخدمين الذين لا يتابعونك ولكنهم مهتمين بشكل ما بالمجال الذي تعمل فيه أو تقدم فيه المحتوى، والذي يساعدك بالتالي على الوصول إلى شريحة أكبر من المستخدمين.

زيادة التفاعل

ومن ثمار سهولة وصول المحتوى الخاص بك هي أن يزيد التفاعل عليه وحصوله على معدلات مشاركة أعلى.
فعندما يرى المزيد من الأشخاص المحتوى الخاص بك، فهناك احتمال أن يرغب الكثير منهم في التعامل معه من خلال الإعجاب به أو التعليق عليه.

بناء مجتمع

يعد هاشتاق تيك توك الذي تخصصه لعلامتك التجارية بالتحديد وسيلة رائعة لخلق مجتمع مهتم بما تقدمه. فيمكنك تشجيع جمهورك على إنشاء مقاطع فيديو باستخدام علامة هاشتاق مخصص والذي سوف يساعدك على بناء مجتمع قوي من المتابعين الذين يستمتعون بمشاركة المحتوى المرتبط أو ذي الصلة بعملك.

 تحديد المنافسين

يمكن أن تساعدك هاشتاق تيك توك أيضًا في الكشف عن المنافسين الآخرين الذين يستخدمون نفس الهاشتاق والتي تعد طريقة سهلة لتحديد المنافسين الذين قد لا تكون على دراية بهم بالفعل، ومن ثم إجراء تحليل لهم  ولنوع المحتوى الذي يقدمونه والمتابعين لديهم. 

 الحصول على أفكار محتوى جديدة 

عند البحث عن هاشتاق خاص بموضوع معين سوف يظهر لك أكثر أنواع المحتوى التي حققت تفاعلًا مع الجمهور، وبالتالي يمكنك من خلال تحليل هذه المقاطع إلى معرفة ما يجذب انتباه هذه الشريحة من الجمهور وإلهامك لصناعة محتوى بأفكار تتسق مع جمهورك. 

اكتشاف المؤثرين في مجالك 

من خلال الهاشتاق يمكنك أيضًا الوصول إلى المؤثرين الأكثر اهتمامًا بموضوع ما، والذي سوف يساعدك إذا كنت تقوم بإدارة حملة تسويقية عن طريق المؤثرين فبالتالي ستختار المؤثرين المناسبين للموضوع المناسب عبر الهاشتاق. 

 البقاء في مقدمة الصيحات – Trends

منصة تيك توك معروفة بالصيحات التي تعلو وتخبت كل حين، ولكن الهاشتاق يعد وسيلة فعالة في مساعدتك في متابعة هذا الصيحات واستغلال المناسب منها في استراتيجيتك التسويقية، وبالتالي يعزز من الوصول والتفاعل مع حسابك والمحتوى الذي تنتجه. 
ولكن يبقى السؤال كيف تستخدم الهاشتاق في تيك توك ضمن خطتك التسويقية؟ هذا ما أجيبك عنه تاليًا. 

كم عدد هاشتاق تيك توك المناسب للاستخدام؟ السر في قاعدة الثلاث!

السؤال الذي حيّر المستخدمين كثيرًا! هل هناك بالفعل عددًا معينًا للهاشتاقات المسموح استخدامها في تيك توك؟ 
الإجابة هي أنه لا توجد إجابة قاطعة، ولكن خوارزميات المنصة نفسها تفضل استخدام من 3 إلى 5 هاشتاق.
لأن الإكثار من استخدام الهاشتاق قد يجعل المحتوى الخاص بك يظهر كمحتوى مزعج – spam وقد تجد الخوارزميات صعوبة في توجيهه إلى الجمهور المستهدف بالتحديد.

ولهذا السبب توصل المتخصصون إلى استراتيجية مثيرة للاهتمام وفعّالة تسمى «قاعدة هاشتاق 3×3»
تتمثل الفكرة في تلبية كل الاحتياجات الخاصة باستراتيجية الهاشتاق عن طريق إضافة هاشتاق تيك توك من ثلاث فئات مختلفة كما يلي: 

قاعدة الثلاث لاستخدام هاشتاق تيك توك

اختر 3 هاشتاقات خاصة بالصناعة

ابدأ بثلاثة هاشتاقات تتحدث مباشرة عن مجال عملك. إذا كنت تستخدم أداة جديدة للتسويق الرقمي، فيجب أن تفكر في هاشتاق مثل #DigitalMarketing #استراتيجية_التسويق #أدوات_تحليل_سيو

أضف 3 هاشتاقات لحل المشكلات 

بعد ذلك، ركز على ثلاثة هاشتاقات تتناول نقاط الضعف أو الحلول في مجال عملك. ربما تكون قد تطرقت لذكرها في محتوى الفيديو الخاص بك، فما المانع أن يتضمنها هاشتاق تيك توك، على سبيل المثال إذا قمت بصناعة فيديو عن كيفية زيادة الزيارات لمدونتك فيمكن للهاشتاق أن يكون #تحسين_المدونة #نصائح_للمدونة #زيادة_التفاعل

 أضف 3 هاشتاقات للجمهور المستهدف

وأخيرًا، من هو المشاهد المثالي بالنسبة لك؟ 
حدد ثلاثة هاشتاقات تتناسب مع جمهورك المستهدف. على سبيل المثال:
يمكن أن يكون #رواد_الأعمال أو #صناع_المحتوى أو #مصمم_جرافيك. 

ولكن كيف تعرف أن هذا هو الهاشتاق المناسب الذي يجب أن تستخدمه؟ هذا ما أطلعك عليه تاليًا. 

كيف أعرف الهاشتاقات النشطة في تيك توك؟

كيف اعرف هاشتاق تيك توك النشط

يبحث الكثيرون عن موقع هاشتاقات تيك توك، هناك طريقتان للعثور على الهاشتاقات الرائجة لدى تيك توك من خلال: 

 العثور على الهاشتاقات آليًا:

 أداة Creative Center من تيك توك والتي تعد الحل الأمثل للعثور بسرعة على الهاشتاقات الصحيحة ببيانات ثابتة حول مدى رواجها في أي منطقة وأي صناعة،ومن خلاله أيضًا يمكنك معرفة أحدث المقاطع الصوتية الرائجة التي تساعدك في صناعة محتوى تيك توك رائج. 

العثور على هاشتاق تيك توك يدويًا:

  • في خانة البحث في تيك توك قم بكتابة أي كلمة مفتاحية تتعلق بالمحتوى الذي تصنعه.

على سبيل المثال:إذا كنت تريد إنشاء فيديو عن صناعة المحتوى، فيمكنك البحث عن الكلمة الرئيسية (صناعة المحتوى)

أما إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التخصص،
فابحث عن كلمة رئيسية مرتبطة بموضوعك مثل: صناعة محتوى في تيك توك

  •  سيتم عرض الهاشتاقات المرتبطة ببحثك ضمن قسم (علامات الهاشتاج)
لقطة شاشة لعلامات الهاشتاق في تيك توك

 مرر عبر النتائج لرؤية جميع الهاشتاقات المرتبطة بكلمتك الرئيسية. سيتم أيضًا عرض عدد مرات المشاهدة بجانب كل واحدة.

  • تحقق من المحتوى الذي يُنشأ تحت هذا الهاشتاق، وضع في اعتبارك عدد الإعجابات والتعليقات والمشاهدات التي حصلت عليها مقاطع الفيديو، إضافة إلى منشئي المحتوى الذين يظهرون ظهورًا متكررًا تحت هذا الهاشتاق بالتحديد. والذي يمكن أن يعطيك فكرة عن شعبيته ومدى رواجه. 
  •  حدد الهاشتاقات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك والتي تعتقد أنها ستصل إلى جمهورك المستهدف، واضعًا في اعتبارك الاستراتيجية التي سبق وأخبرتك بها حول عدد الهاشتاقات المناسبة. 
  •   بعد تحديد الهاشتاقات الخاصة بك، أضفها إلى الفيديو الخاص بك عند نشره على تيك توك، وما عليك سوى كتابة الهاشتاج في وصف الفيديو والتأكد من إضافة الرمز “#” قبل كل هاشتاق. 
  •  بمجرد نشر الفيديو الخاص بك، سيكون قابلاً للبحث فيه ضمن كل هاشتاق تضفيه، مما يساعدك على زيادة ظهوره والوصول إلى جمهور أوسع. 

وبالطبع لن أتركك هكذا دون اقتراح بعض الأدوات المساعدة التي يمكن أن تسهل عليك عملية البحث عن الهاشتاق المناسب، تابع القراءة لمعرفتهم. 

5 أدوات تساعدك على اقتراح هاشتاق تيك توك المناسب

  1.  Hashtag expert 
    هو تطبيق هاتف ذكي مدفوع سهل الاستخدام يمكنه مساعدتك في العثور على الهاشتاق بناءً على كلمة رئيسية أولية، أو فئة ذات صلة بمجال عملك.
  2.  TikTok Hashtags
    قد تعتقد من اسمه أنه تابع لمنصة تيك توك، لكن في الحقيقة أنه أداة مستقلة تساعدك على إنشاء واقتراح بعض الهاشتاقات بناءًا على كلمة رئيسية تقوم بإدخالها له. ولكنه يدعم اللغة الإنجليزية فقط.  
  3.  أداة توليد الهاشتاق بالذكاء الاصطناعي من Ahrefs
    تعد أداة Ahrefs لتوليد الهاشتاق مختلفة نوعًا ما عن سابقيها فهي تعمل عن طريق إدخال أجزاء من محتوى الفيديو الخاص بك، أو شرح مبسط له، ومن ثم تقوم بتحديد عدد الهاشتاق الذي ترغب في إصداره وبعدها تقوم الأداة باقتراح الهاشتاق عليك وبنبرة صوت علامتك التجارية التي تختارها أيضًا. 
  4.  أداة tiktokhashtaggenerators
    لحسن الحظ أنها أداة مجانية وتدعم اللغة العربية بالإضافة إلى كونها تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، فما عليك سوى وصف محتوى الفيديو الخاص بك أو عنوانه وستقوم الأداة باقتراح مجموعة الهاشتاق المناسبة لها. 
  5.  أداة Easy peasy ai
    وهي أداة أخرى تدعم اللغة العربية، ولكن بعدد 3 محاولات مجانية فقط في اليوم الواحد، وتعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، ما عليك سوى وصف الفيديو في عدد حروف لا يتعدى الألف، ثم اترك توليد الهاشتاقات المناسبة لهذه الأداة.

والسر يكمن في المتابعة، استمر دائمًا في متابعة الصيحات – Trends وكل التحديثات الخاصة بالمنصة كي تبقى على اطلاع بما يستجد على الساحة من تقنيات وأدوات يمكنها أن تساعدك في صناعة المحتوى وتحسين استراتيجية هاشتاق تيك توك الخاصة بك.
وفي النهاية شاركني إذا كانت هناك أي طريقة أخرى تعتمد عليها في استخدام الهاشتاق على تيك توك في التعليقات.

‎أضف رد

I don't publish guest or sponsored posts on this site. But thanks anyway. :)

:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد