أسرار كتابة المحتوى

أسرار كتابة المحتوى | 6 أسرار لكتابة محتوى مميز بكل سهولة! (هُشش لا تُخبرهم لأحد)

وقت القراءة: 2 دقائق

أتمنى أن لا يكون هذا هو المقال الأول الذي تقرأه هنا! فهناك الكثير من المقالات التي تسبق هذا المقال ستجعل استيعابك وحفظك لهذه الأسرار الـ 6 أكبر مما تتخيل! اقرأ مقال كيف أصبح كاتب محتوى لتحصل على وجبة دسمة لن تستطع التحلية بعدها بأي شيء 😀

مستعد؟ احفظ أسرار كتابة المحتوى التي سأحكيها لك هنا جيدًا ولا تخبرها لأحد! فهي من واقع خبرتي الشخصية أنقلها لك أنت فقط 💚

6 أسرار تساعدك على كتابة محتوى مميز بكل سهولة!

أسرار كتابة المحتوى

 السر الأول: لا تقع في غرام فكرتك!

هذا السر هو من أهم أسرار كتابة المحتوى التي ستجدها هنا! لأنك بمجرد أن تبدأ بالكتابة تنهال عليك الأفكار كالأمطار وتشعر أنك وجدت الإبرة في كومة القش…

انتبه هذا فخ!

الأفكار خادعة أحيانًا كثيرة، قبل أن تكتب قم بواجبك في البحث عن هذه الفكرة، هل كتب عنها من قبل؟ لا تقلق فيمكنك أن تكتب عنها بطريقة أفضل ولكن الأفضل من ذلك أن تكون على دراية بوجودها، أحيانًا الحماس في الكتابة يجعلك لا تفكر إلا في إنهاء المحتوى فقط.

السر الثاني:  لا تؤمن بالقلم، آمن بالمقص!

 هذه الجملة غيرت من تفكيري كليًا، فهي من أسرار كتابة المحتوى العملية جدًا!

كاتب المحتوى الجيد لا يثق أبدًا في أول قطعة محتوى تخرج من تحت يده، لابد أن تؤمن أكثر بالتعديل!

 بعد الانتهاء من كتابة المحتوى اترك الكيبورد، قم بعمل أي شيء آخر، يمكنك تناول ثمرة فاكهة، أو فقط يمكنك ان تستريح و تغمض عينيك. 

هذه المرحلة من أهم مراحل كتابة المحتوى، تسمى (Cool off) لأن ابتعادك عن الكتابة يجعلك تفكر بشكل جيد وصافٍ أكثر بعد انهماكك في العمل، ويترك لك مساحة للتعديل المنطقي ليس العاطفي المنحاز لفكرتك.

خذ استراحة من خمس دقائق إلى 10 دقائق على الأكثر، ثم عد لصناعة المجد مرة أخرى!

5 خطوات لتعديل المحتوى لا تتخطى أيًا منها:

أسرار كتابة المحتوى

1-   اقرأ قطعه المحتوى ولاحظ الأخطاء الإملائية وقم بتعديلها (مدينه > مدينة)

2-  اقرأ المحتوى مرة ثانية، وقم باستبدال بعض الألفاظ بأخرى مناسبة أكثر (يفضلها > يحبها)

3-  قم بتعديل أماكن علامات الترقيم، انتبه للفرق بين الفاصلة والنقطة وغيرهم.

4-  اقرأ المحتوى مرة رابعة وانتبه لتناسق الأفكار وترابطها.

5-  قم بالاستغناء عن الكلمات التي لا تضيف الكثير للمحتوى (يقوم بالكتابة – يكتب)

السر الثالث: اقرأ المحتوى بصوت عالٍ!

 هذا السر سيغير من شكل المحتوى الذي تكتبه، فقراءة المحتوى بصوت عالٍ تعطيك الكثير من الإرشادات الخفية لتقوم بصناعة محتوى بأفضل شكل ممكن. عندما تسمع ما كتبته بأذنيك، فأنت فعّلت حاسة السمع، حاسة البصر، حاسة اللمس، وحاسة التذوق للكلمات أيضًا! أصبحت تمتلك 4 حواس بدلًا من 2 فقط! يمكن اعتبارهذه الخطوة التعديل رقم 6

 السر الرابع:  اكتب اكتب اكتب… لا تتوقف عن الكتابة!

كتابة المحتوى

 كما نعرف أن كتابة المحتوى هي من أكثر الأعمال انهاكًا،  لذلك لا تقوم بزيادة صعوبتها عليك… اكتب كل الكلمات التي تأتي في ذهنك، واترك المراجعة النهائية لآخر الطريق.  فأنت تمتلك 6 خطوات للتعديل،  فلا تضيع وقتك بالعودة إلى بداية المقال أو المحتوى وقرائتها ثم تعديلها ثم استكمال الكتابة، فهذا سيزيد الحمل عليك، وسيستهلك الكثير من الوقت.

السر الخامس: المعلومات هي عملة هذا العصر!

 لا تتوقف عن المذاكرة والاطلاع، مهما بلغ مستواك ومهما تقدمت في الكتابة، هناك الكثير لا تعرفه بعد، طوّر من نفسك دائمًا، اقرأ، اكتب، احضر دورات تدريبية، اعرف شيء عن كل شيء هذا هو مفتاح الإبداع.

السر السادس:  أنت كاتب محتوى رائع💚!

 ثقتك بنفسك تظهر في كتاباتك، فقط خذ بالأسباب، وطبّق كل ما ذُكر في هذا المقال وأكثر، واستعن بالله ولا تعجز، الطريق طويل لكن سلاحك هو الأدوات المناسبة لكل مرحلة فهي تمنحك خطوات ثابتة، فتصبح واثق الخطوة يمشي ملكًا!

- أكتب لأرد الجَميل للقراءة لأن المحتوى العربي قضيتي، فحروفي ما هي إلا مساهمة لإعادة إحيائه من جديد 🌿

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد