مصادر كتابة المحتوى

مصادر تساعدني في كتابة المحتوى | ألقِ نظرة هنا قبل أن تكتب أول حرف!

وقت القراءة: 2 دقائق

ما هي المصادر التي تساعدني في كتابة المحتوى؟

هذا السؤال جاءني عشرات المرات نظرًا لأهميته – ما هي مصادر كتابة المحتوى –  فهي أول مشكلة تواجه من يريد تعلم كتابة المحتوى، لا تقلق فهذه الـ 5 خطوات ستضعك على بداية الطريق وزيادة!

إليك 5 خطوات ستجعلك تكتب محتوى جيد جدًا إذا أتممتهم بنجاح (احفظ مصادر كتابة المحتوى المذكورة هنا جيدًا)

1- تعلم الكثير عن قواعد الإملاء.

2- اجعل اللغة العربية صديقتك، وواجب الصديق على صديقه أن:

– يستمع له جيدًا (أفضل المصادر: ناشيونال جيوجرافيكالجزيرة الوثائقية – الدراما العربية – رواة)

– يتعرف عليه جيدًا وهذا سيحدث من خلال (القراءة).

مصادر كتابة المحتوى

3- القراءة من أهم مصادر كتابة المحتوى ، اقرأ كتاب أدوات الكتابة للكاتب روي بيتر كلارك، فهو من أعظم الكتب التي تتحدث عن الأدوات التي يجب أن يمتلكها كل كاتب عامة وكل كاتب محتوى خاصة.

4-  تعرف على أحاديث مطبخ الكتابة للعبقري أحمد خالد توفيق في كتابه اللغز وراء السطور فهو يجيب فيه عن سؤال: «ماذا أفعل لأكون كاتبًا؟»

5- اقرأ كتاب الزّن في فن الكتابة، فهو من أعظم ما أنتجه المؤلف العظيم راي برادبيري ويقول فيه «الكتابة منجاة؛ أيُّ فن، أيُّ عمل جيّد، هو بالتأكيد منجاة. عدم الكتابة، بالنسبة لكثيرين منا، يعني الموت.»

5-  اشترك في المواقع المفيدة لك كـ كاتب محتوى، قم بعمل قائمة بالمواقع التي تفيدك في مجال كتابة المحتوى والمجالات المساعدة له واشترك في بريدهم الالكتروني،  ليصلك كل جديد كل يوم. قراءة مقالك الصباحي يجب أن تصبح روتينًا دائمًا مثل قهوتك الصباحية! وما ألذ الاثنان…

 من المواقع التي توفر لك معلومات شيقة وتعتبر مصادر محتوى قوية:

(Content Marketing InstituteHubspot Blog  – Neil Patel –  Copyblogger Creative Copywriter)

 هذا بالإضافة لرواد مجال التسويق بالمحتوى  مثل Seth Godin وله العديد من الكتب الرائعة التي تُوسع الأفق، فهو يرسل لك كل يوم إيميل بسيط يجعلك تسرح بتفكيرك لتغوص إلى أعماق الإبداع وتعود بأفكار رائعة! فأنا لا أنسى اليوم الذي أرسلت له بريدًا إلكترونيًا لأشكره فيه على المحتوى الرائع الذي يرسله إلى بريدي كل يوم (دائمًا يكون سخن وبسمسم :”D) ولم أصدق عيني عندما قام بالرد عليّ من البريد الإلكتروني الخاص به 💚

كتابة المحتوى

 عندما تتعرض لهذا الكم من المحتوى بمختلف أنواعه، يتوارد لذهنك أفكار كثيرة، وقتها كل ما عليك هو إخراج طفلك المدلل (النوت بوك) أنا أعلم أنك تمتلك الكثير منها! اختر واحدة، واجعلها معك أينما ذهبت لتقوم بكتابة أي فكرة تخطر ببالك وكما علمنا أساتذتنا أن العلم صيد وقيده الكتابة.

ولكن لحظة! ما معنى كلمة محتوى؟ وما هي أهميته في عالم التسويق؟

 هل المحتوى هو ما نكتبه على الفيسبوك؟

 سؤالك يحتوي على نوع واحد من أنواع المحتوى وهو محتوى السوشيال ميديا، لكن المحتوى بصفة عامة، له ثلاثة أنواع: مكتوب، مقروء أو مسموع. وأصل كل نوع من هذه الأنواع هو الكتابة.

 الفيديو الذي  يعرض لك وصفتك المفضلة محتوى…

 المقال الذي عرض لك كيف تتغلب على الصداع محتوى….

 كتاب الـ PDF الذي تحمله من الانترنت محتوى…

 تصميم الجرافيك محتوى، صور الانستجرام، منشورات الفيسبوك، صورك المفضلة على Pinterest، الكوميكس، الـ GIF  كل هذا محتوى!

ما هي أهمية كتابة المحتوى؟

تخيل صفحات الانترنت بدون محتوى! فما هي إلا صفحات بيضاء فارغة لن تفيدك بأي شيء!

يمكنني أن أسرد لك الكثير عن أهمية المحتوى وأكتب لك الإحصائيات والأرقام التي تجعلك تؤمن أن المحتوى يكاد يكون أهم شيء في عصر الإنترنت، ولكن قراءتك لهذا المقال والمقالات السابقة دليل قوي على معرفتك بأهمية كتابة المحتوى والتسويق به في كل الأعمال خاصة في عصر الإنترنت الذي تحصل فيه على كل الإجابات بضغطة واحدة! أليس كذلك؟ 😉 

تابع باقي المقالات لتعرف كيف تبدأ في كتابة المحتوى!

- أكتب لأرد الجَميل للقراءة لأن المحتوى العربي قضيتي، فحروفي ما هي إلا مساهمة لإعادة إحيائه من جديد 🌿

‎أضف رد:

‎بريدك الإلكتروني لن يظهر لأحد